أنواع المشاكل الأسرية وحلولها - منتديات دلع المشاعر
 

 

 

الإهداءات

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا

{~ فعاليات دلع المشاعر ~}
أهلا وسهلا بك و بإنضمامك لباقة زهورنا الفواحة آملين ان تسعد بيننا ونسعد بك اخاً جديداً كل التراحيب و التحايا لا تعبر عن مدى سرورنا بإنضمامك لنا ها هي ايادينا نمدها لك ترحيبا وحفاوه آملين أن تقضي بصحبتنا أسعد و أطيب الأوقات تقبل منا أعذب وارق تحايانا -- منتديات دلع مشاعر دلع المشاعر

 
العودة   منتديات دلع المشاعر > •][• الأسرة و الحياة •][• > •₪• الحياه الزوجيه •₪•
 

أنواع المشاكل الأسرية وحلولها

أنواع المشاكل الأسرية وحلولها، الأسرة هي النواة الأساسية التي تقوم عليه المجتمع، فالأسرة هي أساس المجتمع وهي أساس نهضته وتقدمه، كما أن الأسرة هي مصدر السعادة والفرحة في أي دولة،

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-11-2018, 07:01 AM   #1



الصورة الرمزية كبرياء انثى

مِـلِـفّىْ اٌلِـشْخًصٍـىْ
العضوٌﯦﮬﮧ » 1437
 التسِجيلٌ » Feb 2014
 أخر زيارة » 11-21-2018 (11:47 PM)
مشَارَڪاتْي » 1,681,220
 التقييم » 2197701
 مُڪإني » جنوبيه الهوى
دولتي » دولتي Saudi Arabia
الجنس ~ »
Female
القسم المفضل » الاسلامي
 الحاله الاجتماعيه » ....
 نُقآطِيْ » كبرياء انثى has a reputation beyond reputeكبرياء انثى has a reputation beyond reputeكبرياء انثى has a reputation beyond reputeكبرياء انثى has a reputation beyond reputeكبرياء انثى has a reputation beyond reputeكبرياء انثى has a reputation beyond reputeكبرياء انثى has a reputation beyond reputeكبرياء انثى has a reputation beyond reputeكبرياء انثى has a reputation beyond reputeكبرياء انثى has a reputation beyond reputeكبرياء انثى has a reputation beyond repute

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 نوع الكاميرا: استخدم كاميرا الجوال

¬» شكلاتي » شـكلاتـي   flake
¬» مشروبى » مشروبك   pepsi
¬» قــنـــاتى » قناتك dubi
¬» اشـــجــع »  اشجع naser
¬» جـوالى »  جوالى samsung
¬» سيارتى »  سيارتى CHEVROLET
¬»   »
مزاجي:
SMS ~
الأنثى كالزجاجة ♡

فإن الزجاجة لا تجرح ♥
إلا إذا كانت مكسورة

[ فلا تكسرها ] ♡
MMS ~
MMS ~
¬»  قـائـمـة الأوسـمـة »
مؤسس المنتدى

الادارة

صاحب الموقع

فعالية تطوير دلع المشاعر

لوني المفضل : Darkred

شكراً: 3,879
تم شكره 4,533 مرة في 3,621 مشاركة

كبرياء انثى متواجد حالياً

افتراضي أنواع المشاكل الأسرية وحلولها




أنواع المشاكل الأسرية وحلولها ط£ظ†ظˆط§ط¹-ط§ظ„ظ…ط´ط§ظƒظ„-ط§ظ„ط§ط³ط±ظٹط©-ظˆط­ظ„ظˆظ„ظ‡ط§.jpg


أنواع المشاكل الأسرية وحلولها، الأسرة هي النواة الأساسية التي تقوم عليه المجتمع، فالأسرة هي أساس المجتمع وهي أساس نهضته وتقدمه، كما أن الأسرة هي مصدر السعادة والفرحة في أي دولة، وهي من تقدم الأفراد الذين يعملون على تطور المجتمع.
والمعروف أنه لا يوجد أسرة على وجه الأرض لا تعاني من الخلافات السرية أو حدوث أي مشاكل تعكر من صفو العلاقة داخل الأسرة، ولكن هذه المشاكل لابد لها ألا تؤثر على العلاقات داخل الأسرة الواحدة، ويوجد العديد من انواع المشاكل الاسرية وحلولها التي يجب أن تتعرف عليها كل أسرة حتى تستطيع أن تتعرف على ما يواجهها من مشاكل وكيفية حلولها.
أنواع المشاكل الأسرية وحلولها:-

أنواع المشاكل الأسرية وحلولها ط£ظ†ظˆط§ط¹-ط§ظ„ظ…ط´ط§ظƒظ„-ط§ظ„ط£ط³ط±ظٹط©-ظˆط­ظ„ظˆظ„ظ‡ط§-2.jpg


أنواع المشاكل الأسرية وحلولها، هو سؤال ترغب كل أسرة في التعرف عليها لكي تتمكن من معرفة المشاكل التي من الممكن أن تتعرض لها وكذلك الكيفية الصحيحة لحلول هذه المشاكل.
مفهوم المشاكل الأسرية :ـ

  • يتم تعريف المشاكل الأسرية على أنها نوع من العلاقات غير المستقرة والمضطربة بين أفراد الأسرة الواحدة، مما يؤدي إلى حدوث بعض التوترات، سواء كانت هذه المشاكل تنتج عن سوء السلوك الذي ينتج عن أحد الأفراد داخل الأسرة أو الأطراف الرئيسية في المشاكل.
  • كما أن كثرة هذه الشجارات والإختلافات بين الأبوين أو بين الآباء والأبوين أو بين الأبناء مع بعضهم البعض، مما يؤدي إلى جعل الأسرة في في حالة اضطرابات، كما ينتج عنها فقدان الهيبة الأسرة والانتماء لها بالإضافة إلى فقدان الإحترام من قبل الأبناء للأسرة.
  • كما أنه يمكن تعريفها على أنها المسائل المحيرة والمحرجة التي تواجه الإنسان، مما يتطلب منه حلول عاجلة، كما أنها تعمل على التقليل من فعاليته وحيويته وكذلك إنتاجه بالإضافة إلى درجة التكيف مع نفسه والمجتمع الذي يتعايش فيه.


أنواع المشاكل الأسرية :ـ

يوجد العديد من أنواع المشاكل الأسرية وحلولها التي كشف عنها المتخصصين والتي من الممكن أن تواجه الأسرة في حياتها اليومية ومن هذه المشاكل :ـ
  • المشاكل الإنفعالية والنفسية: ويحدث هذا النوع من المشاكل نتيجة للتباين والاختلاف في الحالة العصبية والمزاجية بالنسبة لأفرادها بالإضافة إلى انفعالاتهم تجاه الظروف والأحداث المحيطة بهم.

  • المشاكل الثقافية: ويحدث هذا النوع من المشاكل نتيجة الاختلافات الثقافية في العادات والتقاليد الخاصة بالأب والأم والسبب في ذلك هو الاختلاف في طريقة التنشئة والتربية لكل منهما.

  • المشاكل الاقتصادية: وهي المشاكل التي تواجه الأسرة نتيجة لتدهور الحالة المالية والاقتصادية للأسرة، سواء كان هذا التدهور نتيجة للعوامل الخارجية أو العوامل الداخلية.

  • المشاكل الصحية: هذه المشاكل تحدث نتيجة الأمراض المزمنة أو الطارئة التي تتعرض لها الأسرة والتي تسبب حالة من التغيير داخل أفراد الأسرة.

  • المشاكل الإجتماعية: تحدث نتيجة العلاقة بين الأسرة وأقارب الآباء، أو علاقة الآباء ببعضهم البعض.

  • مشاكل الأدوار الإجتماعية: ينتج هذا النوع من المشاكل نتيجة الوضوح غير الموجود معرفة كل شخص دوره داخل الأسرة، مما يؤدي إلى تعدد الأدوار وتسارعها داخل الأسرة الأمر الذي ينتج عنه الكثير من الخلافات.


أسباب المشاكل الأسرية :-

أنواع المشاكل الأسرية وحلولها ط£ظ†ظˆط§ط¹-ط§ظ„ظ…ط´ط§ظƒظ„-ط§ظ„ط£ط³ط±ظٹط©-ظˆط­ظ„ظˆظ„ظ‡ط§-1.jpg


قد جاء خلال البحث عن أنواع المشاكل الأسرية وحلولها أنه يوجد العديد من أسباب المشاكل الأسرية والتي من شأنها أن تسبب خلافات كبيرة بين أفراد الأسرة الواحدة، أن أسباب المشاكل الأسرية يمكن أن يكون سببها الأبوين أو أحد أفراد الأسرة مع الآخر أو بين الآباء والأبناء،
وهذه الأسباب هي :-
  • يتمثل السبب الرئيسي لوجود مشاكل بين الأبوين هي عدم وجود فهم في طبيعة العلاقة بين المرأة والرجل، حيث أن كل منهما لا يفهم على الآخر رغباته وطريقة تفكيره بالإضافة إلى الإهتمامات الخاصة بكل شخص فيهم.
  • لكن يجب أن يدرك الطرفان أن الإختلاف بين الرجل والمرأة من الأمور الطبيعية، وأن العلاقة بينهما تقوم على الإختلاف ليس التشابه، لن كل منهما يكمل الآخر، وأن التركيب النفسي والعضوي لكل منهما يختلف عن الآخر، ولكن ما يؤدي إلى هذه المشاكل إلى نقص الخبرة والوعي لكل من الأبوين بهذه الإختلافات وعدم القدرة على التعامل معها، مما يخلق جو من المشاكل داخل الأسرة.
  • التغير الإجتماعي:
  • يعد التغير الإجتماعي من الأمور التي تسبب المشاكل داخل الأسرة الواحدة، حيث أن التغيرات الإجتماعية التي تحيط بالأسرة وتؤثر فيها، حيث يقوم الأبناء بتبني قيماً وأفكار تختلف عن القيم والعادات التقليدية التي يتبناها كل من الأب والأم، ويؤدي ذلك إلى وجود فجوة كبيرة بين الآباء والأبناء.

  • الجهل بالخصائص العمرية المختلفة: كل مرحلة عمرية يمر بها الإنسان لها خصائصها المختلفة ومتطلباتها، لذلك يجب أن يكون لدى الآباء الوعي الكامل بهذه المراحل، وأن يتم التعامل معها بحذر، حيث أن التعامل بدون وعي يتسبب في حدوث الكثير من المشاكل مما ينعكس ذلك على سلوكيات الأفراد داخل الأسرة.

  • الإختلاف العاطفي والفكري: يؤدي الاختلاف في مشاعر الزوجين من حيث السعادة والحب بالإضافة إلى الإختلافات الفكرية والثقافية تعمل على إحداث الخلافات في طرق التربية بين الآباء لأولادهم وكذلك اتخاذ القرارات.

  • الوضع الإقتصادي: تعد الموارد الإقتصادية من أحد الأسباب الرئيسية للمشكلات التي قد تحدث للأسرة، حيث أن نقص الدخل يمثل عائقاً كبيراً في التماسك بينهم بالإضافة إلى تلبية احتياجاتهم، كما أن الموارد الإقتصادية العالية وعدم التخطيط لها يؤدي إلى عدد من المشاكل.

  • العمل الخاص بالمرأة: يختلف عمل الزوجة من بيت لبيت، حيث أن عمل المرأة في بعض الأسر قد يخلق عدد من المشاكل في ظل عدم اقتناع الرجل بعملها ودوره في حياتها، مما يتسبب في حدوث صراعات بينهم من حيث المسئوليات والأمور المادية، ويحدث الصراع بين تحقيق ذاتها وبين حاجة الزوج والأبناء.

  • تأثير الأقارب والأصدقاء: يعتبر تدخل الأقارب والأصدقاء في شئون الأسرة أحد الأسباب لحدوث الكثير من المشاكل، وذلك من خلال تحريض أحد الأطراف على الطرف الآخر.

المشاكل الأسرية وكيفية حلها :-

يتسائل الكثير من الأشخاص عن المشاكل الأسرية وكيفية حلها حتى يستطيعوا أن يجدوا حلولاً لهذه المشاكل، كما أن التعرف على المشاكل الأسرية وكيفية حلها يمكن الآباء من العيش بطريقة صحيحة وتجاوز هذه المشكل.
الطرق الصحيحة لحل المشكلات الأسرية :-

يوجد العديد من أنواع المشاكل الأسرية وحلولها التي من شأنها أن تيسر الحياة الأسرية ومن ضمن الحلول :-
  • التحدث بوضوح: يعد الحديث بوضوح بين طرفي الأسرة سبب رئيسي لحل المشكلات فيما بينهما، حيث أن انتظار كل طرف أن يتكلم الطرف الآخر يؤدي إلى زيادة التعقيد في المشكلة، حيث أنه لا يوجد أحد يستطيع قراءة الأفكار، لذلك فإن التحدث بصراحة ووضوح يساعد على حل المشكلة، حيث يقوم كل منهما بعرض وجهة نظره ورؤيته للموقف وكيفية حله مما يؤدي إلى تجنب الخلافات بعد ذلك.

  • تقديم بعض التنازلات: يجب على كل طرف أن يقوم بتقديم بعض التنازلات، حيث أن العناد يؤدي إلى زيادة المشكلة وليس حلها.

  • تقديم الإعتذار: يجب على الشخص الذي يعرف أنه على خطأ أن يقوم بالإعتذار وعدم التمادي، كما يجب على الطرف الآخر أن يقبل الإعتذار حتى يتم حل المشكلة بسهولة.

  • التفكير بعقلانية: يعتبر التفكير بعقلانية من الأسس التي يتم بناء عليها حل المشكلات، حيث أن عدم العناد وعدم السماح بتعبير كل طرف عن رأيه، حيث أن العناد والتصلب في الرأي يؤدي إلى حدوث التراكمات التي من شأنها أن تدمر العلاقة.

  • ضبط النفس: يجب على الطرفين أن يكون عندهم ضبط للنفس وتحكم إنفعالاتهم وذلك أثناء الحديث والنقاش بينهم، حيث أن العصبية في الكلام لا تؤدي إلى أي حلول.

  • البعد عن الخصام لفترات طويلة: يعد عدم التكلم من الأمور التي قد تساعد الإنسان على التفكير بشكل سليم وإعادة توازنه، ولكن الخصام لفترة طويلة قد تسبب الكثير من الجفاء مما يسبب في تفاقم المشكلة، وكل هذه المعلومات توضح انواع المشاكل الأسرية وحلولها.




Hk,hu hglah;g hgHsvdm ,pg,gih hglwvdm



 توقيع : كبرياء انثى




" اللهم من أراد بي سوء فاجعل تدبيره في تدميره"






رد مع اقتباس
قديم 11-11-2018, 12:04 PM   #2



الصورة الرمزية نهر الفكر

مِـلِـفّىْ اٌلِـشْخًصٍـىْ
العضوٌﯦﮬﮧ » 1509
 التسِجيلٌ » Apr 2014
 أخر زيارة » 11-21-2018 (09:47 PM)
مشَارَڪاتْي » 48,602
 التقييم » 22280
 مُڪإني » الرياض
دولتي » دولتي Saudi Arabia
الجنس ~ »
Male
 العمر » 28
القسم المفضل » قسم الايفون
 الحاله الاجتماعيه » ڪل ڜي ڪنٺ أحبـہ  / مــږ ~ ۈدعني ۈفآإأٺ᜚
 نُقآطِيْ » نهر الفكر has a reputation beyond reputeنهر الفكر has a reputation beyond reputeنهر الفكر has a reputation beyond reputeنهر الفكر has a reputation beyond reputeنهر الفكر has a reputation beyond reputeنهر الفكر has a reputation beyond reputeنهر الفكر has a reputation beyond reputeنهر الفكر has a reputation beyond reputeنهر الفكر has a reputation beyond reputeنهر الفكر has a reputation beyond reputeنهر الفكر has a reputation beyond repute

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 نوع الكاميرا: Nikon

¬» شكلاتي » شـكلاتـي   flake
¬» مشروبى » مشروبك   Code-Red
¬» قــنـــاتى » قناتك mbc
¬» اشـــجــع »  اشجع atifaq
¬» جـوالى »  جوالى nokia
¬» سيارتى »  سيارتى HONDA
¬»   »
مزاجي:
MMS ~
MMS ~
¬»  قـائـمـة الأوسـمـة »
مسابقة شيقة فوازير رمضان المشاركه بالمسابقه

فعاليةة سهرة وناستناء أحلى

المشاركة في مسابقة من القارئ

المشاركة في  مسابقة خمنها صح

لوني المفضل : Blue

شكراً: 180
تم شكره 138 مرة في 131 مشاركة

نهر الفكر متواجد حالياً

افتراضي رد: أنواع المشاكل الأسرية وحلولها



مواضيعك رائعة
اشكرك على هذا الموضوع الاكبر من رائع
والى الامام دائما
تقبل مروري


 توقيع : نهر الفكر



رد مع اقتباس
قديم 11-11-2018, 12:46 PM   #3



الصورة الرمزية أميرة الحرف

مِـلِـفّىْ اٌلِـشْخًصٍـىْ
العضوٌﯦﮬﮧ » 1517
 التسِجيلٌ » Apr 2014
 أخر زيارة » 11-21-2018 (11:35 PM)
مشَارَڪاتْي » 53,118
 التقييم » 232
 مُڪإني » جده
دولتي » دولتي Saudi Arabia
الجنس ~ »
Female
 العمر » 28
القسم المفضل » الاقسام الادبية
 الحاله الاجتماعيه » متزوجة
 نُقآطِيْ » أميرة الحرف has a spectacular aura aboutأميرة الحرف has a spectacular aura aboutأميرة الحرف has a spectacular aura about

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS نوع الكاميرا: Canon

¬» شكلاتي » شـكلاتـي   twix
¬» مشروبى » مشروبك   Code-Red
¬» قــنـــاتى » قناتك al-sa7h
¬» اشـــجــع »  اشجع atifaq
¬» جـوالى »  جوالى nokia
¬» سيارتى »  سيارتى LEXUS
MMS ~
MMS ~
¬»  قـائـمـة الأوسـمـة »
مسابقة شيقة فوازير رمضان المشاركه بالمسابقه

فعالية أشهى طبق رمضاني المركز الاول

فعاليةة سهرة وناستناء أحلى

المشاركة في مسابقة من القارئ

لوني المفضل : Chocolate

شكراً: 86
تم شكره 122 مرة في 119 مشاركة

أميرة الحرف متواجد حالياً

افتراضي رد: أنواع المشاكل الأسرية وحلولها



يعطيك العافيه على الاطروحة المميزه
بتميز وروعة انتقائك
لا تحرمينا جديدك
تقبلي مروري واحترامي




رد مع اقتباس
قديم 11-11-2018, 01:15 PM   #4



الصورة الرمزية حنان

مِـلِـفّىْ اٌلِـشْخًصٍـىْ
العضوٌﯦﮬﮧ » 1511
 التسِجيلٌ » Apr 2014
 أخر زيارة » 11-21-2018 (09:30 PM)
مشَارَڪاتْي » 53,806
 التقييم » 26703
 مُڪإني » البحرين
دولتي » دولتي Bahrain
الجنس ~ »
Female
 العمر » 28
القسم المفضل » قسم الانمى
 الحاله الاجتماعيه » مخطوبة
 نُقآطِيْ » حنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond reputeحنان has a reputation beyond repute

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS نوع الكاميرا: Panasonic

¬» شكلاتي » شـكلاتـي   flake
¬» مشروبى » مشروبك   pepsi
¬» قــنـــاتى » قناتك dubi
¬» اشـــجــع »  اشجع shabab
¬» جـوالى »  جوالى lenovo
¬» سيارتى »  سيارتى FORD
¬»   »
مزاجي:
MMS ~
MMS ~
¬»  قـائـمـة الأوسـمـة »
مسابقة شيقة فوازير رمضان المشاركه بالمسابقه

فعاليةة سهرة وناستناء أحلى

المشاركة في مسابقة من القارئ

المشاركة في  مسابقة خمنها صح

لوني المفضل : Aqua

شكراً: 82
تم شكره 128 مرة في 125 مشاركة

حنان غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أنواع المشاكل الأسرية وحلولها



سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك


 توقيع : حنان



رد مع اقتباس
قديم 11-11-2018, 02:09 PM   #5



الصورة الرمزية شجون الورد

مِـلِـفّىْ اٌلِـشْخًصٍـىْ
العضوٌﯦﮬﮧ » 1494
 التسِجيلٌ » Apr 2014
 أخر زيارة » 11-21-2018 (09:12 PM)
مشَارَڪاتْي » 56,513
 التقييم » 7859
 مُڪإني » جده
دولتي » دولتي Saudi Arabia
الجنس ~ »
Female
القسم المفضل » قسم الايفون
 الحاله الاجتماعيه » مخطوبة
 نُقآطِيْ » شجون الورد has a reputation beyond reputeشجون الورد has a reputation beyond reputeشجون الورد has a reputation beyond reputeشجون الورد has a reputation beyond reputeشجون الورد has a reputation beyond reputeشجون الورد has a reputation beyond reputeشجون الورد has a reputation beyond reputeشجون الورد has a reputation beyond reputeشجون الورد has a reputation beyond reputeشجون الورد has a reputation beyond reputeشجون الورد has a reputation beyond repute

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 نوع الكاميرا: Sony

¬» شكلاتي » شـكلاتـي   snickers
¬» مشروبى » مشروبك   Code-Red
¬» قــنـــاتى » قناتك max
¬» اشـــجــع »  اشجع naser
¬» جـوالى »  جوالى LG
¬» سيارتى »  سيارتى TOYOTA
¬»   »
مزاجي:
¬»  قـائـمـة الأوسـمـة »
مسابقة شيقة فوازير رمضان المشاركه بالمسابقه

فعاليةة سهرة وناستناء أحلى

المشاركة في مسابقة من القارئ

المشاركة في  مسابقة خمنها صح

لوني المفضل : Beige

شكراً: 51
تم شكره 96 مرة في 96 مشاركة

شجون الورد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أنواع المشاكل الأسرية وحلولها



ربي لايحرمنا من هذا القلم الذهبي
يعطيك الف عافيه على الموضوع الرووعه
دمت ودام قلمك


 توقيع : شجون الورد



رد مع اقتباس
قديم 11-11-2018, 02:13 PM   #6



الصورة الرمزية رشة عطر

مِـلِـفّىْ اٌلِـشْخًصٍـىْ
العضوٌﯦﮬﮧ » 1478
 التسِجيلٌ » Apr 2014
 أخر زيارة » 11-21-2018 (11:50 PM)
مشَارَڪاتْي » 94,485
 التقييم » 40957
 مُڪإني » saudi arabia
دولتي » دولتي Saudi Arabia
الجنس ~ »
Female
 العمر » 30
القسم المفضل » قسم الامومة والطفولة
 الحاله الاجتماعيه » متزوجة
 نُقآطِيْ » رشة عطر has a reputation beyond reputeرشة عطر has a reputation beyond reputeرشة عطر has a reputation beyond reputeرشة عطر has a reputation beyond reputeرشة عطر has a reputation beyond reputeرشة عطر has a reputation beyond reputeرشة عطر has a reputation beyond reputeرشة عطر has a reputation beyond reputeرشة عطر has a reputation beyond reputeرشة عطر has a reputation beyond reputeرشة عطر has a reputation beyond repute

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS نوع الكاميرا: Nikon

¬» شكلاتي » شـكلاتـي   mars
¬» مشروبى » مشروبك   bison
¬» قــنـــاتى » قناتك action
¬» اشـــجــع »  اشجع ahli
¬» جـوالى »  جوالى htc
¬» سيارتى »  سيارتى GMC
¬»   »
مزاجي:
SMS ~
MMS ~
MMS ~
¬»  قـائـمـة الأوسـمـة »
مسابقة شيقة فوازير رمضان المشاركه بالمسابقه

فعالية أشهى طبق رمضاني المركز الثاني

فعالية تطوير دلع المشاعر

فعاليةة سهرة وناستناء أحلى

لوني المفضل : Crimson

شكراً: 155
تم شكره 279 مرة في 248 مشاركة

رشة عطر متواجد حالياً

افتراضي رد: أنواع المشاكل الأسرية وحلولها



موضـــوع رائع جدا
ومجهود رائع يستحق الثناء والتقدير
جزاكم الله خـيرا
سلمت يداكم ودمتم للمنتدى
واصلوا تميزكم في انتظآر قآادمكم
إن شاء الله


 توقيع : رشة عطر



رد مع اقتباس
قديم 11-11-2018, 02:14 PM   #7



الصورة الرمزية جنون الصمت

مِـلِـفّىْ اٌلِـشْخًصٍـىْ
العضوٌﯦﮬﮧ » 1480
 التسِجيلٌ » Apr 2014
 أخر زيارة » 11-21-2018 (11:36 PM)
مشَارَڪاتْي » 56,100
 التقييم » 18129
 مُڪإني » جيزان
دولتي » دولتي Saudi Arabia
الجنس ~ »
Female
 العمر » 30
القسم المفضل » قسم نغحات قرانية
 الحاله الاجتماعيه » متزوجة
 نُقآطِيْ » جنون الصمت has a reputation beyond reputeجنون الصمت has a reputation beyond reputeجنون الصمت has a reputation beyond reputeجنون الصمت has a reputation beyond reputeجنون الصمت has a reputation beyond reputeجنون الصمت has a reputation beyond reputeجنون الصمت has a reputation beyond reputeجنون الصمت has a reputation beyond reputeجنون الصمت has a reputation beyond reputeجنون الصمت has a reputation beyond reputeجنون الصمت has a reputation beyond repute

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 نوع الكاميرا: Panasonic

¬» شكلاتي » شـكلاتـي   kitkat
¬» مشروبى » مشروبك   bison
¬» قــنـــاتى » قناتك dubi
¬» اشـــجــع »  اشجع hilal
¬» جـوالى »  جوالى LG
¬» سيارتى »  سيارتى MAZDA
¬»   »
مزاجي:
MMS ~
MMS ~
¬»  قـائـمـة الأوسـمـة »
مسابقة شيقة فوازير رمضان المركز الثالث

فعاليةة سهرة وناستناء أحلى

المشاركة في  مسابقة خمنها صح

شكر للمشاركه في مسابقة نور وبيان في رحاب القرآان

لوني المفضل : Burlywood

شكراً: 106
تم شكره 121 مرة في 119 مشاركة

جنون الصمت متواجد حالياً

افتراضي رد: أنواع المشاكل الأسرية وحلولها



يعطيك العافيه على الابداع
وتسلم يديك
مانحرم من ابداعك
يسلمو ياذوق


 توقيع : جنون الصمت



رد مع اقتباس
قديم 11-11-2018, 03:08 PM   #8



الصورة الرمزية ريما

مِـلِـفّىْ اٌلِـشْخًصٍـىْ
العضوٌﯦﮬﮧ » 1479
 التسِجيلٌ » Apr 2014
 أخر زيارة » 11-21-2018 (11:34 PM)
مشَارَڪاتْي » 94,173
 التقييم » 26994
 مُڪإني » الرياض
دولتي » دولتي Saudi Arabia
الجنس ~ »
Female
 العمر » 38
القسم المفضل » التواصل الاجتماعى
 الحاله الاجتماعيه » متزوجة
 نُقآطِيْ » ريما has a reputation beyond reputeريما has a reputation beyond reputeريما has a reputation beyond reputeريما has a reputation beyond reputeريما has a reputation beyond reputeريما has a reputation beyond reputeريما has a reputation beyond reputeريما has a reputation beyond reputeريما has a reputation beyond reputeريما has a reputation beyond reputeريما has a reputation beyond repute

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 نوع الكاميرا: Canon

¬» شكلاتي » شـكلاتـي   snickers
¬» مشروبى » مشروبك   pepsi
¬» قــنـــاتى » قناتك fnoun
¬» اشـــجــع »  اشجع naser
¬» جـوالى »  جوالى nokia
¬» سيارتى »  سيارتى MAZDA
¬»   »
مزاجي:
MMS ~
MMS ~
¬»  قـائـمـة الأوسـمـة »
مسابقة شيقة فوازير رمضان المشاركه بالمسابقه

فعالية أشهى طبق رمضاني المركز الثاني

فعالية تطوير دلع المشاعر

المشاركة في مسابقة من القارئ

لوني المفضل : Blueviolet

شكراً: 161
تم شكره 471 مرة في 364 مشاركة

ريما متواجد حالياً

افتراضي رد: أنواع المشاكل الأسرية وحلولها



اشكرك على موضوعك الرائع

ولاتحرمنا من جديدك

والى الأمام


 توقيع : ريما

احببتك جدن
ولكنك لم تشعر
وهذى النهاية..!!



رد مع اقتباس
قديم 11-11-2018, 03:32 PM   #9



الصورة الرمزية سالي

مِـلِـفّىْ اٌلِـشْخًصٍـىْ
العضوٌﯦﮬﮧ » 1476
 التسِجيلٌ » Apr 2014
 أخر زيارة » 11-21-2018 (11:32 PM)
مشَارَڪاتْي » 106,092
 التقييم » 63367
 مُڪإني » saudi arabia
دولتي » دولتي Saudi Arabia
الجنس ~ »
Female
 العمر » 38
القسم المفضل » السياحة والسفر
 الحاله الاجتماعيه » متزوجة
 نُقآطِيْ » سالي has a reputation beyond reputeسالي has a reputation beyond reputeسالي has a reputation beyond reputeسالي has a reputation beyond reputeسالي has a reputation beyond reputeسالي has a reputation beyond reputeسالي has a reputation beyond reputeسالي has a reputation beyond reputeسالي has a reputation beyond reputeسالي has a reputation beyond reputeسالي has a reputation beyond repute

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 نوع الكاميرا: Canon

¬» شكلاتي » شـكلاتـي   twix
¬» مشروبى » مشروبك   Code-Red
¬» قــنـــاتى » قناتك abudhabi
¬» اشـــجــع »  اشجع ahli
¬» جـوالى »  جوالى
¬» سيارتى »  سيارتى
¬»   »
مزاجي:
¬»  قـائـمـة الأوسـمـة »
مسابقة شيقة فوازير رمضان المشاركه بالمسابقه

فعالية أشهى طبق رمضاني المركز الثاني

فعالية تطوير دلع المشاعر

فعاليةة سهرة وناستناء أحلى

لوني المفضل : Burlywood

شكراً: 74
تم شكره 453 مرة في 375 مشاركة

سالي متواجد حالياً

افتراضي رد: أنواع المشاكل الأسرية وحلولها



الابداع له اناس يستحقونه
وهذا يبرز في اعمالهم فبوركت كل يد مبدعه
والى الامام


 توقيع : سالي



رد مع اقتباس
قديم 11-11-2018, 06:18 PM   #10



الصورة الرمزية أنفاس غاليها

مِـلِـفّىْ اٌلِـشْخًصٍـىْ
العضوٌﯦﮬﮧ » 1514
 التسِجيلٌ » Apr 2014
 أخر زيارة » 11-21-2018 (08:01 PM)
مشَارَڪاتْي » 55,713
 التقييم » 11401
 مُڪإني » saudi arabia
دولتي » دولتي Saudi Arabia
الجنس ~ »
Female
 العمر » 28
القسم المفضل » المقالات الحصرية
 الحاله الاجتماعيه » احب الهدوء وايد .. متعاونة .. احب تكوين الصداقات
 نُقآطِيْ » أنفاس غاليها has a reputation beyond reputeأنفاس غاليها has a reputation beyond reputeأنفاس غاليها has a reputation beyond reputeأنفاس غاليها has a reputation beyond reputeأنفاس غاليها has a reputation beyond reputeأنفاس غاليها has a reputation beyond reputeأنفاس غاليها has a reputation beyond reputeأنفاس غاليها has a reputation beyond reputeأنفاس غاليها has a reputation beyond reputeأنفاس غاليها has a reputation beyond reputeأنفاس غاليها has a reputation beyond repute

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 نوع الكاميرا: Nikon

¬» شكلاتي » شـكلاتـي   baunty
¬» مشروبى » مشروبك   bison
¬» قــنـــاتى » قناتك NGA
¬» اشـــجــع »  اشجع ahli
¬» جـوالى »  جوالى nokia
¬» سيارتى »  سيارتى KIA
¬»   »
مزاجي:
¬»  قـائـمـة الأوسـمـة »
المشاركة في مسابقة اللون الاصلي للصورة

المشاركة بـ مسابقة أفضل تقرير سياحي

المشاركة بـ مسابقة دام عزك ياوطن

وسام المشاركة  بـ مسابقة الحج الاسلامي

لوني المفضل : Cadetblue

شكراً: 24
تم شكره 17 مرة في 17 مشاركة

أنفاس غاليها غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أنواع المشاكل الأسرية وحلولها



موضوع في قمة الخيال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك


 توقيع : أنفاس غاليها



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أنواع, وحلولها, المشاكل, المصرية

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الزواج والواقع ، مشاكل زوجية وحلولها ، المشاكل بين الازواج شوق •₪• الحياه الزوجيه •₪• 14 06-19-2018 11:27 PM
المشاكل الزوجية وحلولها في الإسلام كبرياء انثى •₪• الحياه الزوجيه •₪• 27 02-01-2018 11:15 PM
عمل البسبوسه المصرية , طرق تحضير البسبوسة المصرية , كيفية عمل البسبوسة المصرية 2015 القلب المجروح •₪• دلع الحلويات والمعجنات •₪• 5 01-07-2018 09:13 PM
أنواع من المشاكل التي من شأنها أن تضع العلاقة الزوجية على المحك عطر الليل •₪• الحياه الزوجيه •₪• 3 10-13-2016 10:59 PM
مساوئ خروج المشاكل الأسرية إلى العلن القلب المجروح •₪• الحياه الزوجيه •₪• 8 09-02-2016 09:38 PM


الساعة الآن 11:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas

Support and development

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3 - خريطة المواضيع - خريطة الاقسام - Egyservs - Egyservs1 -

|
استايل دلع المشاعر 2017