عدوى الشيغيلا - منتديات دلع المشاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

 

 

 

 

 

{ إعلانات دلع المشاعر ) ~
 
 
   
{ مركز تحميل الصور الملفات  )
   
..{ ::: فغاليات دلع المشاعر :::..}~
 
 



عدوى الشيغيلا

السلام عليكم ورحمة الله اهلا باعضاء وزوار دلع المشاعر الكرام داء الشيغيلا هو مرض يصيب الأمعاء بسبب البكتيريا التي تصيب المعدة، ومن الممكن أن تصل هذه البكتيريا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-28-2020, 07:30 PM   #1



الصورة الرمزية القلب المجروح

مِـلِـفّىْ اٌلِـشْخًصٍـىْ
العضوٌﯦﮬﮧ » 1510
 التسِجيلٌ » Apr 2014
 أخر زيارة » 08-03-2020 (08:18 PM)
مشَارَڪاتْي » 14,934
 التقييم » 17554
 مُڪإني » السعودية
دولتي » دولتي Saudi Arabia
الجنس ~ »
Female
 العمر » 29
القسم المفضل » قسم الايفون
 الحاله الاجتماعيه » عااشقة لدلع المشااعر
 نُقآطِيْ » القلب المجروح has a reputation beyond reputeالقلب المجروح has a reputation beyond reputeالقلب المجروح has a reputation beyond reputeالقلب المجروح has a reputation beyond reputeالقلب المجروح has a reputation beyond reputeالقلب المجروح has a reputation beyond reputeالقلب المجروح has a reputation beyond reputeالقلب المجروح has a reputation beyond reputeالقلب المجروح has a reputation beyond reputeالقلب المجروح has a reputation beyond reputeالقلب المجروح has a reputation beyond repute

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 نوع الكاميرا: Panasonic

¬» شكلاتي » شـكلاتـي   baunty
¬» مشروبى » مشروبك   al-rabie
¬» قــنـــاتى » قناتك rotana
¬» اشـــجــع »  اشجع ahli
¬» جـوالى »  جوالى Motorola
¬» سيارتى »  سيارتى KIA
MMS ~
MMS ~
¬»  قـائـمـة الأوسـمـة »
عيد الاضحى المبارك

شكر  المشاركين في مسابقه مالون الفستان

المسابقة الرياضيه الرمضانيه عضو مشارك

مسابقة رمضان الدينيه والعلميه عضو مشارك

لوني المفضل : Burlywood

شكراً: 70
تم شكره 238 مرة في 201 مشاركة

القلب المجروح غير متواجد حالياً

افتراضي عدوى الشيغيلا











السلام عليكم ورحمة الله
اهلا باعضاء وزوار دلع المشاعر الكرام



داء الشيغيلا هو مرض يصيب الأمعاء بسبب البكتيريا التي تصيب المعدة، ومن الممكن أن تصل هذه البكتيريا الموجودة بشكل أساسي في عملية البراز إلى الإنسان، مثل عند تغير الحفاضات الخاصة بالأطفال الصغار بدون غسل الأيدي بعدها مباشرة، أو من خلال تدريبهم على كيفية استخدام المراحيض بأنفسهم، لذلك يعد الأطفال هي الفئة الأكثر عرضة للإصابة بتلك العدوى لعدة أسباب أخرى من خلالها تنتقل البكتيريا إلى جسم الإنسان وتسبب له هذا النوع من الأمراض. وقتها يعاني المريض من ظهور عدة أعراض تظهر عليه يبدأ وقتها القلق والحيرة تنتابه، والتي من أهمها ملاحظة وجود إسهال شديد ومستمر وغالباً ما تخالطه الدماء.

ما هي عدوى الشيغيلا
تسمى هذه العدوى بداء الشغيلات، وهو عبارة عن مجموعة من البكتيريا تصيب المعدة ويعد من الأمراض المعدية، مما تسبب له مجموعة من الأعراض ويكون أهمها الإسهال الشديد مع ملاحظة وجود دماء به، والإصابة بالحمى أيضاً، حيث تبدأ الأعراض في الظهور خلال أسبوع ثم تختفي بشكل تدريجي.

في الغالب يصاب الأطفال من هم أقل من خمسة سنوات بهذه العدوى بسبب انتقال البكتيريا إليهم بسهولة، بالرغم من أنها تصاب الإنسان في أي عمر، وهناك عدة درجات من هذه العدوى، ولكن الدرجة الخفيفة منها في الإصابة تزول من تلقاء نفسها بدون الحاجة إلى العلاجات القوية بمدة حوالي قد تصل إلى أسبوع، ولكن هناك درجات أخرى تتطلب العلاج الفوري وتناول العقاقير التي تحتوي على مضادات حيوية شديدة تقاتل هذه البكتيريا.

اسباب عدوى الشيغيلا
يعد السبب الأساسي في الإصابة بتلك العدوى هي وصول البكتيريا إلى المعدة عن طريق عدة وسائل بدوت قصد، وعلى سبيل المثال:

تناول طعام يحتوي على البكتيريا مما يؤدي إلى تلوث هذا الطعام، مثل تناول طعام قد نمى في الحقول التي تم ريها بواسطة مياه الصرف الصحي بدلاً من المياه الطبيعية أو عند إعداد الطعام طال هذا الطعام البكتيريا الضارة.
يعد هذا المرض من الأمراض المعدية فعند تناول طعام أو شراب من مريض مصاب بهذا العدوى تنتقل البكتيريا إلى هذا الطعام فتنتقل وقتها إلى الشخص الآخر.
من الممكن أن ينتقل من خلال تغير الحفاضات الخاصة بالأطفال الصغار، وقام الشخص بعدها مباشرة بلمس الفم بدون غسل الأيدي جيداً، فتنتقل وقتها البكتيريا على الفور من الفم إلى المعدة.
تناول مياه ملوثة أو طالتها مياه الصرف الصحي.

اعراض عدوى الشيغيلا
عندما تصل تلك البكتيريا إلى المعدة تبدأ الأعراض وقتها في الظهور تدريجياً بعد يومين على الأكثر، ثم تبدأ بعد ذلك هذه الأعراض في التطور في حدود من 5 إلى 7 أيام، ثم مع تناول العلاج المناسب تختفي، بالإضافة إلى أن هناك بعض الحالات التي قد تستغرق شهر من أجل أن تعود الأمعاء إلى حالتها الطبيعية مرة أخرى.

كما أن هناك بعض الأشخاص لم تظهر عليهم هذه الأعراض ولم يعانوا من أي شيء، وقد تختفي هذه العدوى من تلقاء نفسها في غضون أسبوع على الأقل، ولكن من ضمن تلك الأعراض التي تظهر على المريض بداء الشيغيلات:

من أوائل الأعراض التي يشعر بها المريض هو وجود الإسهال الشديد الذي يلاحظ نزول الدماء معه ومخالطاً به.
الإصابة بالحمى الشديدة.
المعاناة من آلام في البطن ووجود التقلصات فيها.
في حالة زيادة الأعراض على الشخص المريض، وملاحظة ارتفاع شديد في درجة الحرارة قد يتخطى 38 درجة مئوية، أو الإصابة بالإسهال الشديد الذي يجعل الجسم يتعرض إلى الجفاف الشديد والإعياء الكامل، بالإضافة إلى زيادة نزول الدم أثناء البراز في هذه الحالة لابد من الكشف الطبي على الفور من أجل تناول العلاجات المناسبة لهذه الحالة.

خطورة عدوى الشيغيلا
تحدث الإصابة بهذه العدوى لأي فئة عمرية، ولكن يعد الأطفال الأقل من خمسة سنوات هي الفئة المعرضة بشكل أكثر.
التعايش في أماكن تفتقر إلى وجود صرف صحي بها، خاصة تعد الفئة التي تعيش في البلاد النامية هي الفئة الأكثر عرضة للإصابة بتلك العدوى.
التعايش بشكل دائم وقريب من الأشخاص يساعد على انتشار تلك البكتيريا بصورة أسرع، فعلى سبيل المثال تنتشر هذه العدوى في السجون والمستشفيات، وبشكل خاص في مراكز رعاية الأطفال وحمامات السباحة.
مضاعفات عدوى الشيغيلا
في الغالب تزول الأعراض بمرور الوقت في حوالي عدة أسابيع أو عدة شهور قليلة، ولكن من الممكن أن تتطور هذه الأعراض إلى أن تصبح مضاعفات شديدة لا يستطيع الجسم مقاومته، مثل:

من الممكن أن يشعر الأطفال بالنوبات والتشنجات الجسمانية الشديدة، ولكن في الحقيقة غير معروف حتى الآن سبب تلك التشنجات هل هي بسبب الحمى التي تصيب الجسم أو بفضل العدوى نفسها.
إصابة المفاصل والعظام بالالتهابات بسبب الاستجابة للعدوى، وفي الغالب تصاب الأقدام والكاحل أو الركبة والفخذ وتظهر بها الالتهابات بشدة.
كذلك تصاب العينين بالتهابات الملتحمة التي تظهر على هيئة حكة مع وجود إفرازات شديدة بها وزيادة الاحمرار بها.
كذلك يصاب الإحليل بالالتهابات مما ينجم عنه الشعور بآلام شديدة أثناء التبول.
يعمل الإسهال الشديد على جفاف الجسم بشكل عام، مما يؤدي إلى الدوار والدوخة وعدم وجود دموع بالنسبة للأطفال، بالإضافة إلى أن الأمر قد يتطور في بعض الأحيان ويؤدي هذا الجفاف إلى الموت.
بسبب الرغبة في دخول المرحاض يؤدي ذلك إلى شد حركة الأمعاء مما يجعله يؤثر على المستقيم فتتحرك بطانة المستقيم عبر فتحة الشرج.
كذلك قد يتطور الأمر إلى حد قلة عدد خلايا الدم الحمراء الذي يسمى فقر الدم الانحلالي، وقلة عدد الصفائح الدموية إلى أن يصاب المريض بالفشل الكلوي الحاد.
هناك بعض المضاعفات التي قد تكون من النادر أن تحدث وهي إصابة القولون بالشلل وهو الأمر الذي يجعل من المريض غير قادر على القيام بعملية البراز أو إخراج غازات البطن، بالإضافة إلى الشعور بآلام وتورم في البطن وعند عدم تناول العلاج المناسب في هذه الحالة قد يصاب المريض وقتها بتمزق في القولون مما يؤدي إلى الإصابة بعدوى والتهابات الصفاق.
الوقاية من داء الشيغيلا
يعمل الأطباء والأبحاث بشكل مستمر من أجل تطوير علاج مناسب يقضي على تلك العدوى، ولكن يصف الأطباء للمرضى بهذه العدوى على تناول المضادات الحيوية التي تعمل على تقليل الأعراض الخاصة بها وعدم تطورها إلى حد الإصابة بالجفاف الشديد للجسم بالكامل.

ولكن لابد من الاهتمام بعدة أشياء من أجل عدم الإصابة بهذه العدوى من الأساس، مثل:

في حالة تغير الحفاضات للأطفال الصغار يجب الانتباه بعدم لمس الأيدي إلى الفم أو تناول الطعام مباشرة، حيث يجب غسل الأيدي جيداً بالمياه والصابون.
كذلك تطهير المكان الذي تم تغير به الحفاضات جيداً، والتخلص من الحفاضات المستعملة على الفور.
الحفاظ على نظافة الأطفال وغسل الأيدي لهم باستمرار.
تناول العلاج المناسب للإسهال، وعدم ممارسة المعاشرة الزوجية طوال هذه الفترة حتى يتم الشفاء بشكل نهائي منها.
التأكد من نظافة الأطعمة قبل تناولها، وعدم تناول مياه المستنقعات والبحيرات أو ابتلاع مياه حمامات السباحة.
في حالة إصابة الأطفال بالإسهال يجب إبقاؤهم بعيداً عن باقي الأفراد وتقديم له الرعاية الطبية والصحية الكاملة.










u],n hgadydgh



 توقيع : القلب المجروح



رد مع اقتباس
قديم 07-28-2020, 08:21 PM   #2



الصورة الرمزية آحلى ملاك

مِـلِـفّىْ اٌلِـشْخًصٍـىْ
العضوٌﯦﮬﮧ » 1512
 التسِجيلٌ » Apr 2014
 أخر زيارة » 08-05-2020 (01:14 AM)
مشَارَڪاتْي » 86,181
 التقييم » 41618
 مُڪإني » saudi arabia
دولتي » دولتي Saudi Arabia
الجنس ~ »
Female
القسم المفضل » قسم الايفون
 الحاله الاجتماعيه » متزوجة
 نُقآطِيْ » آحلى ملاك has a reputation beyond reputeآحلى ملاك has a reputation beyond reputeآحلى ملاك has a reputation beyond reputeآحلى ملاك has a reputation beyond reputeآحلى ملاك has a reputation beyond reputeآحلى ملاك has a reputation beyond reputeآحلى ملاك has a reputation beyond reputeآحلى ملاك has a reputation beyond reputeآحلى ملاك has a reputation beyond reputeآحلى ملاك has a reputation beyond reputeآحلى ملاك has a reputation beyond repute

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS4 نوع الكاميرا: استخدم كاميرا الجوال

¬» شكلاتي » شـكلاتـي   galaxy
¬» مشروبى » مشروبك   pepsi
¬» قــنـــاتى » قناتك mbc
¬» اشـــجــع »  اشجع hilal
¬» جـوالى »  جوالى nokia
¬» سيارتى »  سيارتى CHEVROLET
¬»   »
مزاجي:
MMS ~
MMS ~
¬»  قـائـمـة الأوسـمـة »
وسام الشكر اليوم الوطني 89

المركز الثالث لمسابقه مالون الفستان

المسابقة الرياضيه الرمضانيه عضو مشارك

مسابقة رمضان الدينيه والعلميه المركز الثاني

لوني المفضل : Cadetblue

شكراً: 598
تم شكره 127 مرة في 120 مشاركة

آحلى ملاك متواجد حالياً

افتراضي رد: عدوى الشيغيلا



موضوع في قمة الخيال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك


 توقيع : آحلى ملاك



رد مع اقتباس
قديم 07-28-2020, 08:35 PM   #3



الصورة الرمزية نزف المشاعر

مِـلِـفّىْ اٌلِـشْخًصٍـىْ
العضوٌﯦﮬﮧ » 1508
 التسِجيلٌ » Apr 2014
 أخر زيارة » 08-05-2020 (01:14 AM)
مشَارَڪاتْي » 83,310
 التقييم » 26016
 مُڪإني » المدينة المنورة
دولتي » دولتي Saudi Arabia
الجنس ~ »
Female
 العمر » 30
القسم المفضل » قسم الانستقرام
 الحاله الاجتماعيه » متزوجة
 نُقآطِيْ » نزف المشاعر has a reputation beyond reputeنزف المشاعر has a reputation beyond reputeنزف المشاعر has a reputation beyond reputeنزف المشاعر has a reputation beyond reputeنزف المشاعر has a reputation beyond reputeنزف المشاعر has a reputation beyond reputeنزف المشاعر has a reputation beyond reputeنزف المشاعر has a reputation beyond reputeنزف المشاعر has a reputation beyond reputeنزف المشاعر has a reputation beyond reputeنزف المشاعر has a reputation beyond repute

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 نوع الكاميرا: استخدم كاميرا الجوال

¬» شكلاتي » شـكلاتـي   baunty
¬» مشروبى » مشروبك   cola
¬» قــنـــاتى » قناتك dubi
¬» اشـــجــع »  اشجع naser
¬» جـوالى »  جوالى lenovo
¬» سيارتى »  سيارتى MERCEDES
¬»   »
مزاجي:
MMS ~
MMS ~
¬»  قـائـمـة الأوسـمـة »
المسابقة الرياضيه الرمضانيه عضو مشارك

مسابقة صوره ومعجزه عضو مشارك

التكريم السنوي 1440

مسابقة شيقة فوازير رمضان المشاركه بالمسابقه

لوني المفضل : Chocolate

شكراً: 574
تم شكره 57 مرة في 56 مشاركة

نزف المشاعر متواجد حالياً

افتراضي رد: عدوى الشيغيلا



دائماً متميز في اختيار الموضوعات
من الأفضـل للأفضل
احترامى وتقديرى لك
تقبل مرورى البسيط فى جمال موضوعك


 توقيع : نزف المشاعر



رد مع اقتباس
قديم 07-28-2020, 10:01 PM   #4



الصورة الرمزية ساره

مِـلِـفّىْ اٌلِـشْخًصٍـىْ
العضوٌﯦﮬﮧ » 4147
 التسِجيلٌ » Dec 2019
 أخر زيارة » 08-04-2020 (11:53 PM)
مشَارَڪاتْي » 13,667
 التقييم » 4630
 مُڪإني »
دولتي » دولتي Kuwait
الجنس ~ »
Female
 العمر » 22
القسم المفضل »
 الحاله الاجتماعيه » عزبآء .,
 نُقآطِيْ » ساره has a reputation beyond reputeساره has a reputation beyond reputeساره has a reputation beyond reputeساره has a reputation beyond reputeساره has a reputation beyond reputeساره has a reputation beyond reputeساره has a reputation beyond reputeساره has a reputation beyond reputeساره has a reputation beyond reputeساره has a reputation beyond reputeساره has a reputation beyond repute

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 نوع الكاميرا: Panasonic

¬» شكلاتي » شـكلاتـي   snickers
¬» مشروبى » مشروبك   pepsi
¬» قــنـــاتى » قناتك mbc4
¬» اشـــجــع »  اشجع hilal
¬» جـوالى »  جوالى lenovo
¬» سيارتى »  سيارتى BMW
¬»   »
مزاجي:
MMS ~
MMS ~
¬»  قـائـمـة الأوسـمـة »
الحضور المميز

العضو المميز

شكر وتقدير

الترحيب بالاعضاء الجدد

لوني المفضل : Blueviolet

شكراً: 30
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

ساره غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عدوى الشيغيلا



تحيه معطرة بالورد اهديها لكم
على هذا الموضوع القيم
راق لي جداا ماقرأته هنااا
شكرا لكم على جمال طرحكم
ننتظر جمالا كهذا الجمال وأكثر
أطيب التحايا وارق المنى


 توقيع : ساره



رد مع اقتباس
قديم 07-28-2020, 10:50 PM   #5



الصورة الرمزية كاتمة أحزاني

مِـلِـفّىْ اٌلِـشْخًصٍـىْ
العضوٌﯦﮬﮧ » 1496
 التسِجيلٌ » Apr 2014
 أخر زيارة » 08-04-2020 (11:21 PM)
مشَارَڪاتْي » 75,542
 التقييم » 12853
 مُڪإني » جده
دولتي » دولتي Saudi Arabia
الجنس ~ »
Female
 العمر » 32
القسم المفضل » قسم الحديث وعلومه
 الحاله الاجتماعيه » متزوجة
 نُقآطِيْ » كاتمة أحزاني has a reputation beyond reputeكاتمة أحزاني has a reputation beyond reputeكاتمة أحزاني has a reputation beyond reputeكاتمة أحزاني has a reputation beyond reputeكاتمة أحزاني has a reputation beyond reputeكاتمة أحزاني has a reputation beyond reputeكاتمة أحزاني has a reputation beyond reputeكاتمة أحزاني has a reputation beyond reputeكاتمة أحزاني has a reputation beyond reputeكاتمة أحزاني has a reputation beyond reputeكاتمة أحزاني has a reputation beyond repute

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS نوع الكاميرا: Panasonic

¬» شكلاتي » شـكلاتـي   twix
¬» مشروبى » مشروبك   cola
¬» قــنـــاتى » قناتك carton
¬» اشـــجــع »  اشجع shabab
¬» جـوالى »  جوالى samsung
¬» سيارتى »  سيارتى GMC
¬»   »
مزاجي:
MMS ~
MMS ~
¬»  قـائـمـة الأوسـمـة »
المركز الثالث لمسابقه مالون الفستان

المسابقة الرياضيه الرمضانيه عضو مشارك

مسابقة رمضان الدينيه والعلميه عضو مشارك

مسابقة صوره ومعجزه عضو مشارك

لوني المفضل : Beige

شكراً: 363
تم شكره 144 مرة في 143 مشاركة

كاتمة أحزاني غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عدوى الشيغيلا



يسلمو على رقي الطرح واختياره
ابداع لايضاهى بالطرح

طااب لي التواجد هنا


 توقيع : كاتمة أحزاني



رد مع اقتباس
قديم 07-28-2020, 11:01 PM   #6



الصورة الرمزية قيثارة الصمت

مِـلِـفّىْ اٌلِـشْخًصٍـىْ
العضوٌﯦﮬﮧ » 1477
 التسِجيلٌ » Apr 2014
 أخر زيارة » 08-04-2020 (11:32 PM)
مشَارَڪاتْي » 75,511
 التقييم » 17798
 مُڪإني » الدمام
دولتي » دولتي Saudi Arabia
الجنس ~ »
Female
 العمر » 40
القسم المفضل » المقالات الحصرية
 الحاله الاجتماعيه » متزوجة
 نُقآطِيْ » قيثارة الصمت has a reputation beyond reputeقيثارة الصمت has a reputation beyond reputeقيثارة الصمت has a reputation beyond reputeقيثارة الصمت has a reputation beyond reputeقيثارة الصمت has a reputation beyond reputeقيثارة الصمت has a reputation beyond reputeقيثارة الصمت has a reputation beyond reputeقيثارة الصمت has a reputation beyond reputeقيثارة الصمت has a reputation beyond reputeقيثارة الصمت has a reputation beyond reputeقيثارة الصمت has a reputation beyond repute

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS4 نوع الكاميرا: Panasonic

¬» شكلاتي » شـكلاتـي   galaxy
¬» مشروبى » مشروبك   Code-Red
¬» قــنـــاتى » قناتك aljazeera
¬» اشـــجــع »  اشجع shabab
¬» جـوالى »  جوالى htc
¬» سيارتى »  سيارتى TOYOTA
¬»   »
مزاجي:
MMS ~
MMS ~
¬»  قـائـمـة الأوسـمـة »
المركز الثالث لمسابقه مالون الفستان

المسابقة الرياضيه الرمضانيه عضو مشارك

مسابقة رمضان الدينيه والعلميه عضو مشارك

مسابقة صوره ومعجزه عضو مشارك

لوني المفضل : Aqua

شكراً: 276
تم شكره 134 مرة في 132 مشاركة

قيثارة الصمت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عدوى الشيغيلا



كل الشكر والتقدير لك ولهذا الموضوع
الله يعطيك العافية يارب
وتقبل ودى واحترامى


 توقيع : قيثارة الصمت



رد مع اقتباس
قديم 07-28-2020, 11:27 PM   #7



الصورة الرمزية نقاء الروح

مِـلِـفّىْ اٌلِـشْخًصٍـىْ
العضوٌﯦﮬﮧ » 1475
 التسِجيلٌ » Apr 2014
 أخر زيارة » 08-05-2020 (12:01 AM)
مشَارَڪاتْي » 75,308
 التقييم » 40827
 مُڪإني » جده
دولتي » دولتي Saudi Arabia
الجنس ~ »
Female
 العمر » 40
القسم المفضل » قسم نبض حواء
 الحاله الاجتماعيه » متزوجة
 نُقآطِيْ » نقاء الروح has a reputation beyond reputeنقاء الروح has a reputation beyond reputeنقاء الروح has a reputation beyond reputeنقاء الروح has a reputation beyond reputeنقاء الروح has a reputation beyond reputeنقاء الروح has a reputation beyond reputeنقاء الروح has a reputation beyond reputeنقاء الروح has a reputation beyond reputeنقاء الروح has a reputation beyond reputeنقاء الروح has a reputation beyond reputeنقاء الروح has a reputation beyond repute

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 نوع الكاميرا: Canon

¬» شكلاتي » شـكلاتـي   baunty
¬» مشروبى » مشروبك   bison
¬» قــنـــاتى » قناتك max
¬» اشـــجــع »  اشجع shabab
¬» جـوالى »  جوالى lenovo
¬» سيارتى »  سيارتى GMC
MMS ~
MMS ~
¬»  قـائـمـة الأوسـمـة »
شكر  المشاركين في مسابقه مالون الفستان

المسابقة الرياضيه الرمضانيه عضو مشارك

مسابقة رمضان الدينيه والعلميه عضو مشارك

مسابقة طبق الرمضاني عضو مشارك

لوني المفضل : Coral

شكراً: 269
تم شكره 136 مرة في 135 مشاركة

نقاء الروح متواجد حالياً

افتراضي رد: عدوى الشيغيلا



يعطيك العافيه علي الطرح
بإنتظار جديدك وعذب اطروحاتك
إحترامي وتقديري


 توقيع : نقاء الروح



رد مع اقتباس
قديم 07-28-2020, 11:30 PM   #8



الصورة الرمزية همسة شوق

مِـلِـفّىْ اٌلِـشْخًصٍـىْ
العضوٌﯦﮬﮧ » 2144
 التسِجيلٌ » Aug 2014
 أخر زيارة » 08-05-2020 (12:10 AM)
مشَارَڪاتْي » 71,584
 التقييم » 35507
 مُڪإني » الرياض
دولتي » دولتي Saudi Arabia
الجنس ~ »
Female
 العمر » 32
القسم المفضل » قسم تويتر
 الحاله الاجتماعيه » متزوجة
 نُقآطِيْ » همسة شوق has a reputation beyond reputeهمسة شوق has a reputation beyond reputeهمسة شوق has a reputation beyond reputeهمسة شوق has a reputation beyond reputeهمسة شوق has a reputation beyond reputeهمسة شوق has a reputation beyond reputeهمسة شوق has a reputation beyond reputeهمسة شوق has a reputation beyond reputeهمسة شوق has a reputation beyond reputeهمسة شوق has a reputation beyond reputeهمسة شوق has a reputation beyond repute

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS نوع الكاميرا: Canon

¬» شكلاتي » شـكلاتـي   baunty
¬» مشروبى » مشروبك   cola
¬» قــنـــاتى » قناتك dubi
¬» اشـــجــع »  اشجع naser
¬» جـوالى »  جوالى htc
¬» سيارتى »  سيارتى GMC
SMS ~
MMS ~
MMS ~
¬»  قـائـمـة الأوسـمـة »
وسام الشكر اليوم الوطني 89

شكر  المشاركين في مسابقه مالون الفستان

المسابقة الرياضيه الرمضانيه عضو مشارك

مسابقة رمضان الدينيه والعلميه عضو مشارك

لوني المفضل : Aquamarine

شكراً: 237
تم شكره 146 مرة في 144 مشاركة

همسة شوق متواجد حالياً

افتراضي رد: عدوى الشيغيلا



يعطيك العافيـه على جمال طرحك
د آئم عطائك ورعة تميزك الراقي
لروحك الطاهرة ورود الياسمين


 توقيع : همسة شوق

ليتك تمر اليوم عندي وأحاكيك ...
وأقولك من كثر شوقي اعلومي ...
حتى القمر لو تطلبه قال لبيك ...
يخضع وتخضع من وراه النجومي ...
ماسر قلبي غير حبك وطاريك ...
أشتاق لك حتى وأنا في احلومي ...



رد مع اقتباس
قديم 07-29-2020, 12:01 AM   #9



الصورة الرمزية أنفاس غاليها

مِـلِـفّىْ اٌلِـشْخًصٍـىْ
العضوٌﯦﮬﮧ » 1514
 التسِجيلٌ » Apr 2014
 أخر زيارة » 08-05-2020 (12:54 AM)
مشَارَڪاتْي » 83,421
 التقييم » 11401
 مُڪإني » saudi arabia
دولتي » دولتي Saudi Arabia
الجنس ~ »
Female
 العمر » 30
القسم المفضل » المقالات الحصرية
 الحاله الاجتماعيه » احب الهدوء وايد .. متعاونة .. احب تكوين الصداقات
 نُقآطِيْ » أنفاس غاليها has a reputation beyond reputeأنفاس غاليها has a reputation beyond reputeأنفاس غاليها has a reputation beyond reputeأنفاس غاليها has a reputation beyond reputeأنفاس غاليها has a reputation beyond reputeأنفاس غاليها has a reputation beyond reputeأنفاس غاليها has a reputation beyond reputeأنفاس غاليها has a reputation beyond reputeأنفاس غاليها has a reputation beyond reputeأنفاس غاليها has a reputation beyond reputeأنفاس غاليها has a reputation beyond repute

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 نوع الكاميرا: Nikon

¬» شكلاتي » شـكلاتـي   baunty
¬» مشروبى » مشروبك   bison
¬» قــنـــاتى » قناتك NGA
¬» اشـــجــع »  اشجع ahli
¬» جـوالى »  جوالى nokia
¬» سيارتى »  سيارتى KIA
¬»   »
مزاجي:
MMS ~
MMS ~
¬»  قـائـمـة الأوسـمـة »
وسام الشكر اليوم الوطني 89

المركز الثالث لمسابقه مالون الفستان

المسابقة الرياضيه الرمضانيه عضو مشارك

مسابقة رمضان الدينيه والعلميه عضو مشارك

لوني المفضل : Cadetblue

شكراً: 498
تم شكره 21 مرة في 21 مشاركة

أنفاس غاليها متواجد حالياً

افتراضي رد: عدوى الشيغيلا



موضوع رائع
يعطيك العافية
شكر وبارك الله فيك لك
لك مني أجمل تحية


 توقيع : أنفاس غاليها



رد مع اقتباس
قديم 07-29-2020, 06:05 PM   #10



الصورة الرمزية ريم الشوق

مِـلِـفّىْ اٌلِـشْخًصٍـىْ
العضوٌﯦﮬﮧ » 2143
 التسِجيلٌ » Aug 2014
 أخر زيارة » 08-05-2020 (01:00 AM)
مشَارَڪاتْي » 77,224
 التقييم » 29405
 مُڪإني » الدمام
دولتي » دولتي Saudi Arabia
الجنس ~ »
Female
 العمر » 32
القسم المفضل » الجوالات
 الحاله الاجتماعيه » متزوجة
 نُقآطِيْ » ريم الشوق has a reputation beyond reputeريم الشوق has a reputation beyond reputeريم الشوق has a reputation beyond reputeريم الشوق has a reputation beyond reputeريم الشوق has a reputation beyond reputeريم الشوق has a reputation beyond reputeريم الشوق has a reputation beyond reputeريم الشوق has a reputation beyond reputeريم الشوق has a reputation beyond reputeريم الشوق has a reputation beyond reputeريم الشوق has a reputation beyond repute

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS4 نوع الكاميرا: Nikon

¬» شكلاتي » شـكلاتـي   kitkat
¬» مشروبى » مشروبك   fanta
¬» قــنـــاتى » قناتك fox
¬» اشـــجــع »  اشجع shabab
¬» جـوالى »  جوالى LG
¬» سيارتى »  سيارتى MAZDA
¬»   »
مزاجي:
MMS ~
MMS ~
¬»  قـائـمـة الأوسـمـة »
وسام الشكر اليوم الوطني 89

المسابقة الرياضيه الرمضانيه عضو مشارك

مسابقة رمضان الدينيه والعلميه عضو مشارك

مسابقة صوره ومعجزه عضو مشارك

لوني المفضل : Burlywood

شكراً: 829
تم شكره 86 مرة في 85 مشاركة

ريم الشوق متواجد حالياً

افتراضي رد: عدوى الشيغيلا



اشكرك علي الموضوع الشيق والجميل
في انتظار مشاركاتك المييزه
واصل تميزك وتقبل مروري


 توقيع : ريم الشوق

وين انت يا ملهم قصيدي اناديك!!!
الصدر ضايق وخاطري منك ما طاب
اخر قصيدة حب موضوعها فيك
مضمونها ياصاحبي لوم وعتاب
يوم غبت عني كل يوم احاتيك
انت الوحيد اللي عن البال ماغاب



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الشيغيلا, عدوى

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا عدوى ولا هامة ولا صفر e7saas •₪• الحديث و علومه •₪• 15 07-26-2020 08:02 PM
ما هي عدوى السالمونيلا نبہَ’َِـِض الغہَ’َِـِلا •₪• صحتكـِ وَ رشاقتك •₪• 6 11-07-2019 09:46 PM
ما هي عدوى الكلاميديا دلوووعة •₪• صحتكـِ وَ رشاقتك •₪• 16 06-30-2018 09:52 PM
عدوى الجياردية أسكنتك عيوني •₪• صحتكـِ وَ رشاقتك •₪• 9 09-02-2016 09:47 PM
صًورتكَ تبقى بعَيني مقًدر امَحْيها. شهقة عشق •₪• تطبيقات بلاك بيرى •₪• 2 12-28-2015 09:34 PM


الساعة الآن 11:42 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas